Jul 2

Some Helpful Sites to Write Your Research Paper

0 comments
New Posts
  • لطالما حيرني هذا السؤال ؟ هل الأرقام وُجدت لتقيمنا ؟؟ هل تلك المقاييس هي من تحدد هويتنا ؟ هذه الأرقام تستطيع وصفنا بشكل دقيق جدًا. هذه الأرقام تحدد ارتفاعك، وزنك، درجة ذكائك، درجاتك الدراسية، و حتى عمرك !!! أصبحت هذه الأرقام تستغل حيزًا أكبر ،حتى أننا نرى الآخر بهذه الأرقام . لا يهم إن كنت أعرفه أم لا ، فعندما أعرف عمره أستطيع تقدير إن كان يستحق مقعدي. و إن كنت أعرف نسبته المئوية بالمدرسة أستطيع الحكم إن كان ذكيًا أم لا. و إن كنت أعرف ثروته أستطيع القول إن كان يستحق أن أكون صديقًا له. و إن كنت أعرف سنون خبرته سأعرف إن كان ممن يُؤخذ برأيه. بتلك الأرقام فقط أستطيع الاختيار و التقدير. و لكن هل تلك الاختيارات هي الأفضل ! كم من صغيرٍ كان أحوج للمقعد ممن تقدم به العمر الكثير. و كم من عبقريٌ ظلمته نتائج ،و آخر رفعته تلك النتائج لأنه كان ممن حفظ فكتبَ . و كم من غنيٍ ورث المال ،و يعيش حياته بلا هدف و آخر فقيرٌ عفيفٌ ترى الحكمة في كلامه. و كم من موظفٍ خدم عمرًا في وظيفته لكنه لم يتقدم بها و لم يُقدم لها. الأرقام مقاييس و لكنها لا تصفنا. لربما نحتاجها في كثيرٍ من الأوقات. لكنها تظلُ أرقامًا ،و أفعالنا وحدها من تحدد من نحن. أفكارنا، معتقداتنا، و أخلاقنا تلك من تحدد هويتنا. يجب أن ندرك هذه الحقيقة لنرتقي.
  • هذا أول منشور باللغة العربية ،و جدًا سعيدة أن في شخص اقترح هذا الاقتراح ؛لأن من المهم جدًا أن نعزز اللغة. الموضوع المهم جدًا و المتداول بشكل كبير بين طالبات و طلاب المدارس و الجامعات هو كيف أذاكر؟ حتى اليوم من الممكن إني تلقيت هذا السؤال يوميًا " ساره ،كيف أنتِ تذاكرين؟ " و مع الأسف أن دائمًا كان الهدف من هذا السؤال هو " كيف ممكن تكون درجاتي عالية ؟" و أنا متأسفة لهذا الشيء لأن هدف الدرجات يكون غالبًا أعلى من هدف تطوير الطريقة المتبعة للدراسة التي تعتبر الأساس في الرحلة العلمية. دائمًا و ابدًا جوابي يكون " مع الأسف أن ما عندي عصا الساحر . بس اقرأ افهم " و هذه الحقيقة فعلاً . اقرأ افهم اكرر المعلومة بفهمي و بس ! الأهم من هذا أن عندي هدف بأن هذا الفهم للمعلومات ما يكون لحظي فقط! لأني محتاجة كل هذه المعلومات للمستقبل. و اعتقد أن هذا هو السبب الرئيسي لأن تكون مذاكرتي فعالة. أكيد الدرجات مهمة و مهم أني اتخرج بمعدل حلو لكن مهم أن تكون كل هذه السنوات من التعب و الدراسة تفيدني في النهاية. ابدًا لم يكن الهدف شهادة تُعلق بدرجات عالية و صاحب الشهادة بلا شيء يقدمه للمجتمع. كل حرف و كل معلومة لكِ أنتِ. و بالنسبة للدرجات : اقرأ - افهم - كرر
  • We all want to finish before the time because we think this will be better. In Fact ! we should start slowly and focus while we are working. As we all know, when you want to start running for 1 km or 100 km, you will start with one step. Do not worry. You will finish. It is better to do the work carefully than to do it fast. Do not ask "why I do not see results?" when you are thinking of the finish line only without thinking of now.
Please Note

© 2023 by Sun website!. Proudly created by Sarah

  • Black Twitter Icon
  • Black YouTube Icon